Ministry Of Industry
الجمهورية اللبنانية
 13 كانون الأول, 2018    
عربي - English
وزارة الصناعة
Skip Navigation Links
وزارة الصناعةExpand وزارة الصناعة
مصالح ودوائر الوزارةExpand مصالح ودوائر الوزارة
الإحصاءات الصناعيةExpand الإحصاءات الصناعية
الاخبار والاعلاناتExpand الاخبار والاعلانات
مجلة الحدث الصناعي
نماذج الطلبات
المنشورات والدراسات
المشاريع
القوانين والانظمة
فرص التوظيف
للاتصال بنا
النشاطات
<كانون الأول 2018>
اثأخجسأ
262728293012
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31123456
النشاطات الأخيرة
Publications & Studies
تفاصيل الخبر 
 
الوزير الحاج حسن في حفل توزيع جوائز الدعم في برنامج ليرا: " للضغط على أصحاب القرار وبناء اقتصاد منتج"
5/16/2018 12:00 AM
رعى وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن حفل توزيع جوائز الدعم للشباب الجامعي عن المشاريع البحثية الصناعية لعام 2018 وعددها 46 منفّذة في الجامعات بالاشتراك مع المؤسسات الصناعية، والذي ينظّمه برنامج انجازات البحوث الصناعية اللبنانية ( ليرا ) الذي تشرف عليه وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين والمجلس الوطني للبحوث العلمية وبدعم من مصرف لبنان.
شارك في الاحتفال المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل، نائب حاكم مصرف لبنان سعد العنداري، ممثل عن المجلس الوطني للبحوث العلمية، وعدد من عمداء ومديري وأساتذة وطلاب كليات الهندسة في الجامعات المشاركة.
الجميّل
وبعد كلمة من منسّق البرنامج سعيد حمادة، ألقى الدكتور الجميّل كلمة جاء فيها:" لبنان هو بلد الامتياز والتميّز والثقافة. ونحن في الجمعية نراهن على تميّز الطلاب الذين نعتبرهم قوّة لبنان الغد. ونطمح من خلال المشاريع المبدعة أن تنتشر الصناعة اللبنانية حول العالم أكثر. نأسف أننا نصدّر شبابنا بدل تصدير سلعنا. أشكر الذين ساهموا في انجاح البرنامج ولا سيما مصرف لبنان على دعمه، على أمل أن نتعاون مع المصرف المركزي على صعيد برامج جديدة مماثلة لبرامج دعم صناعات المعرفة."
الوزير الحاج حسن
وألقى الوزير الحاج حسن كلمة استنكر في بدايتها "ما يقوم به الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وانتقد وقوف المجتمع الدولي متفرّجاً على المجازر التي تودي بالفلطينيين العزّل."
وقال:" لقد واكبت برنامج ليرا منذ نحو أربع سنوات. وأوجّه التحيّة على التطور النوعي الذي حصل خلال الفترة الماضية. فلقد تقدّم مستوى الأبحاث في الجامعات المشاركة. كما نلاحظ وجود أفكار طموحة ومتقدّمة، اضافة الى ارتفاع نسبة مشاركة الصناعيين. ولقد طرحنا أن يتحوّل البرنامج الى مؤسسة وطنية يجتمع فيها القطاعان العام والخاص والجامعات والشركاء الحاليون لتحقيق قفزة نوعية مؤسسية. الحماس واضح عند جميع المعنيين."
وتطرّق الى أهمية وضع رؤية اقتصادية شاملة، مشيراً الى وجوب الضغط على أصحاب القرار الاقتصادي المخطئين في مقاربتهم للملفات الاقتصادية، ليعيدوا النظر في هذه المقاربة ونعمل على بناء اقتصاد منتج
آخر تحديث 10 شباط 2012
جميع الحقوق محفوظة- وزارة الصناعة - شارع سامي الصلح، مقابل قصر العدل، بيروت، لبنان.