Ministry Of Industry
الجمهورية اللبنانية
 23 كانون الثاني, 2019    
عربي - English
وزارة الصناعة
Skip Navigation Links
وزارة الصناعةExpand وزارة الصناعة
مصالح ودوائر الوزارةExpand مصالح ودوائر الوزارة
الإحصاءات الصناعيةExpand الإحصاءات الصناعية
الاخبار والاعلاناتExpand الاخبار والاعلانات
مجلة الحدث الصناعي
نماذج الطلبات
المنشورات والدراسات
المشاريع
القوانين والانظمة
فرص التوظيف
للاتصال بنا
النشاطات
<كانون الثاني 2019>
اثأخجسأ
31123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910
النشاطات الأخيرة
Publications & Studies
تفاصيل الخبر 
 
وزارة الصناعة تتلقّى شكاوى صناعيي البقاع من تعرّضهم للملاحقة والحملات جدعون:" دعم الانتاج حاجة ماسة بدلاً من تعريض الاقتصاد الوطني لهزّات في غنى عنها"
12/11/2018 12:00 AM
استقبل المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون وفداً من تجمّع صناعيي الألبان والأجبان في البقاع، وجرى البحث في شكاوى الصناعيين عموماً والعاملين في صناعة الالبان والاجبان خصوصاً ممّا يتعرّضون له من حملات وملاحقات اعلامية وقضائية وادارية غير مبرّرة، مشدّدين على التزامهم النصوص القانونية البيئية لجهة الالتزام البيئي التي تمنحهم مهلاً زمنية لتسوية اوضاعهم تمتدّ حتى نهاية العام 2020.
وشكا اعضاء الوفد من مآل هذه الحملات التي اعتبروها مؤذية لمؤسساتهموديمومته، وترتّب عليهم اعباء مالية وبشرية غير مقبولة. وردّ جدعون متفهّماً، واكد أن دعم الانتاج الوطني ومواكبته لا سيما في ظل الوضع الاقتصادي الصعب هو حاجة ماسة يقتضي التوقّف عندها، بدلاً من تعريض الاقتصاد الوطني والانتاج وفرص العمل لهزّات، لبنان في غنى عنها في هذه الظروف.
وأكد جدعون أن وزارة الصناعة تؤيد مطالبهم وتعمل على حمايتهم وتتواصل مع الادارات المعنية من اجل ايجاد حلول لهذه الازمة، طالباً منهم التحرّك للدفاع عن انفسهم اعلامياً وقضائياً بموازاة العمل التقني والفني المطلوب ان ينجزوه لمعالجة المياه الصناعية الناجمة عن انتاجهم بالسرعة القصوى. واوضح ان الوزارة تعمل مع معهد البحوث الصناعية وباحثين وخبراء بيئيين وجامعيين متخصصين لايجاد الحلول العملية والمستدامة لهذا الموضوع، اثباتاً على دور وزارة الصناعة الراعي والحامي والمواكب للقطاع الصناعي والذي يتمحور بين حدّ الضبط القانوني والاداري وحدّ التوجيه والمواكبة للتطوير والاستدامة لمصلحة الاقتصاد الوطني.
المعهد الوطني للكرمة والنبيذ
وكان جدعون والمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود والمديرة العامة لوزارة الاقتصاد والتجارة عليا عباس حضروا جزءاً من اجتماع مجلس ادارة المعهد الوطني للكرمة والنبيذ الذي انعقد ظهر اليوم في وزارة الصناعة برئاسة كارلوس العضم، كون الوزارات الثلاث أعضاء في المعهد.
وتأتي هذه المشاركة تأكيداً على دعم القطاع العام للقطاع الخاص في مجال انتاج النبيذ. وتمّ البحث في تفعيل عمل المعهد وسبل تطويره من اجل زيادة الانتاج وجودته ورفع مستوى التصدير وفتح الاسواق الخارجية، اضافة الى ايجاد موارد مالية له ومقر دائم له واستكمال ملاكه الاداري.
اجتماع تنسيقي
وكان جدعون ولحود وعباس قد عقدوا اجتماع عمل لتفعيل التنسيق المشترك بين الوزارات الثلاث.
آخر تحديث 10 شباط 2012
جميع الحقوق محفوظة- وزارة الصناعة - شارع سامي الصلح، مقابل قصر العدل، بيروت، لبنان.