كلمة وزير الصناعة جورج بوشكيان عن أهمية الصناعة ودورها في بناء الاقتصاد الوطني بعد اجتماع الحكومة

أود أن أوجّه كلمة إلى الرأي العام عن أهمية الصناعة الوطنية في المساهمة ببناء الاقتصاد الوطني. وأؤكد أن قرارات الحكومة ووزارة الصناعة الداعمة والراعية والحامية للقطاعات الانتاجية هي قرارات اصلاحية وتصحيحية لمسار قديم أَهمل الصناعة، وأعطى الأولوية للريع وللخدمات.
لن ادّعي امامكم ان لبنان سيصبح دولة صناعية بين ليلة وضحاها. وليس هدفنا التعويل على الصناعة فقط. نحن نعمل في وزارة الصناعة بحسب رؤية واضحة تقوم وفق منهج وتوجّه الحكومة، لتثبيت اقتصاد متوازن وتكاملي بين الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والخدمات، وربط لبنان بقوّته الاغترابية والمنتشرين، واعادة تكوين ثقتهم ببلدهم، وتقوية القدرة الانتاجية والتسويقية في الداخل والخارج، واعتماد منظومة متكاملة من المواصفات الوطنية والدولية والرقابة وحماية السوق اللبناني من الاغراق Dumping،
والمعاملة بالمثل مع الدول الصديقة والشقيقة وفق الاتفاقات التبادلية والمعاهدات الثنائية.
لبنان كما قال دولة الرئيس بالأمس، لم يعد يحتمل عبء النزوح. كذلك الأمر، لم يعد يتحمّل مستثمرونا وصناعيّونا خسائر منافسات غير متكافئة، وشروط غير عادلة تُفرض عليهم في عمليات التصدير.
شاركنا مع الصناعيين في أكثر من معرض في دبي وفرنسا والعراق لتوسيع الآفاق وفتح المزيد من الأسواق. وكان "صُنع في لبنان" علامة مميّزة ومقدّرة.
واليوم، أرحّب بأهالينا وبالسياح الذين سيمضون العطلة الصيفية في الربوع اللبنانية، وأقول لهم باسم اللبنانيين: اشتروا لبناني مرة أولى وثاني وتماني، انتو مستقبلي وضماني وأماني.
إتصل بنا

427006 1 (961)+