وزير الصناعة جورج بوشكيان يطلق الاثنين 29/4/2024 بناء القدرات في مشروع "لبنان يبتكر" Lebanon Innovate

يفتتح وزير الصناعة جورج بوشكيان في حضور مسؤولين وديبلوماسيين لبنانيين واوروبيين الساعة العاشرة قبل ظهر الاثنين 29/4/2024 جلية تقديم وعرض ومناقشة وتقييم مشاريع ابتكارية لطلاب هندسة جامعيين، تتضمّن حلولاً لتحدّيات تواجهها مؤسسات صناعية مشاركة، في إطار مسابقة ليرا LIRA  ضمن مشروع "لبنان يبتكر Lebanon Innovate" الممول من الاتحاد الاوروبي، وينفّذه جمعية انجازات البحوث الصناعية-لبنان IRALEB ومعهد البحوث الصناعية وبيريتيك، اضافة الى ثلاثة شركاء من الاتّحاد الاوروبي هم ANIMA  .EBN, LEITAT"  وسوف يُصار الى الاعلان عن أسماء المرشّحين للتأهّل الى المرحلة الثانية لتنفيذ التصاميم الأوّلية.
وركّز المشروع على تطوير مهارات الطلاب والمشرفين في مجالات إدارة الابتكار، وتسويق الانتاج، وإنشاء الشركات الناشئة في قطاعات متنوّعة مثل الزراعة والغذاء،الرعاية الصحية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 
تمّ تأليف فريق استشاري مشترك من وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين والادارات والمؤسسات والجامعات المعنية والطلاب أطلق عليه اسم KIC. علماً أنّه تمّ سابقاً اطلاق مشروع ليرا 17 عن العام 2024 ضمن برنامج "لبنان يبتكر Lebanon Innovate" أيضاً الذي يتضمّن دعم مشاريع صناعية ابتكارية  في الجامعات.
الزمان والمكان: الساعة العاشرة قبل ظهر الاثنين 29/4/2024 في فندق بادوفا-سن الفيل
إتصل بنا

427006 1 (961)+